الدائرة الاستعجالية بابتدائية بتونس تقرّر إلزام قناة « قرطاج+ » بإيقاف بث حلقات سلسلة الكاميرا الخفية « شالوم »

18
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، سفيان السليطي، اليوم الجمعة، بأنّ الدائرة الاستعجالية بالمحكمة قرّرت إلزام القناة التلفزيّة الخاصة « قرطاج+ » بإيقاف بث حلقات سلسلة الكاميرا الخفية « شالوم » على تردّد القناة وعلى موقعها الالكتروني مع سحب الحلقات الواقع بثّها من التداول السمعي البصري.
وبيّن السليطي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ الدائرة اتخذت أمس الخميس قرارها، الذي ألزمت به القناة في شخص ممثلها القانوني أو من حلّ محلها بناء على قضيّة استعجالية تقدّمت بها الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية.
وكانت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس قرٍّرت يوم 28 ماي الماضي إيقاف بث سلسلة الكاميرا الخفية « شالوم » التي تبثّ آنذاك على قناة « تونسنا » الخاصة مع الإذن بالتنفيذ على المسودة.
وجاء قرارها بناء على قضية تقدّم بها حزب التيار الشعبي أكّد من خلالها أنّ البرنامج المذكور يهدف إلى التعامل الطبيعي مع العدو الصهيوني ويكرس وهم ما يسمى بالسلام، مبيّنا في الآن نفسه أنّ « ما صدر عن بعض الضيوف من شأنه أن يمثل انتهاكا للسيادة الوطنية واختراقا خطيرا للأمن القومي لتونس فضلا عن انتهاك أحكام الدستور ذات الصلة ».