محامي یاسین العیاري: القضاء العسكري فتح قضیة ضد منوبي واحتمال وجود قضیة ثانیة في طور التحقیق

0
47

أفاد المحامى سیف الدين مخلوف بأن القضاء العسكري فتح قضیة ضد ياسین العیاري، الفائز مؤخرا في الانتخابات الجزئیة التشريعیة بدائرة ألمانیا، تتعلق بـ»إتیان فعل موحش ضد رئیس الجمھورية والمس من كرامة الجیش الوطني».

وأضاف مخلوف، في تصريح لوكالة تونس افريقیا للأنباء «وات» الیوم السبت، أنه تم إثارة القضیة مباشرة بعد صدور نتائج الانتخابات التي جرت في دائرة المانیا أيام 15 و16 و17 ديسمبر الماضى، مشیرا الى أن جلسة عقدت يوم 2 جانفي 2018 عقد جلسة وقام القاضي بتأجیلھا الى يوم 6 مارس 2018 في حین طلبت النیابة العسكرية تقديم موعد الجلسة الى أجل أقرب.

وقال إنه وفق معلومات تحصل علیھا، فإنه يبدو أن ھناك قضیة ثانیة ضد العیاري في طور التحقیق، فتحت أيضا بعد صدور النتائج الأولیة للإنتخابات الجزئیة، مبینا أن كتابة المحكمة العسكرية رفضت مد ھیئة المحامین بمعطیات حول القضیتین وھو ما يعد حسب قوله «مخالفة واضحة وصريحة لأبسط قواعد المحاكمة العادلة».

يشار إلى أن ياسین العیاري أكد، في تدوينة على صفحته الرسمیة على موقع «فايسبوك»، نشرھا الیوم السبت، أنه لم يصل أي استدعاء من المحكمة العسكرية لمقر سكناه في تونس أو في فرنسا، معتبرا أن « النیة كانت موجھة لمحاكمتي غیابیا واستصدار حكم بالنفاذ العاجل وسجني دون أن أتمكن من توفیر وسائل الدفاع وحرماني من تسلم مھامي كنائب في البرلمان».

وقال «إن القضیة الكیدية والسیاسیة التي لفقت لي عقابا على مواقف وآراء سیاسیة في 2014 مما أجبرني على المنفى لثلاث سنوات، قد حفظھا القضاء العسكري لغیاب أي دلیل أو مؤيدات، وذلك من تلقاء نفسه، وأشھرا قبل تاريخ الانتخابات»، متھما النیابة العسكرية بأنھا تريد استصدار حكم ضده قبل صدور النتائج النھائیة للانتخابات والالتحاق بمجلس نواب الشعب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here