بوشماوي تجدد رفض منظمة الاعراف اضافة فصول ضريبية جديدة الى قانون المالية لسنة 2018

جددت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي، الأحد، خلال المؤتمر 16 للاتحاد الجهوي للمنظمة بالقيروان، رفض منظمة الأعراف إقدام الحكومة على زيادة فصول جديدة إلى قانون المالية لسنة 2018 في اخر لحظة تتضمن فرض ضرائب جديدة والحال أن المؤسسات الاقتصادية ترزح تحت الأعباء الضريبية.
وأكدت بوشماوي « أن المطروح اليوم العمل على تحقيق مناخ إجتماعي سليم والإسراع بمعالجة المشاكل الاقتصادية، التي تواجهها البلاد، والتي يعكسها تراجع كل المؤشرات وهو ما يستوجب الإصلاح إعتمادا على التوافق وتقاسم التضحيات ».
وقالت « أن الإتحاد لا يدافع إلا عن المؤسسات المنظمة، التي تحترم القانون وتؤدي واجبها الجبائي وتمنح حقوق عمالها مؤكدة ان الاتحاد يطالب بتطبيق القانون وفرض سلطته على الجميع وخاصة في مجال التصدي للتجارة الموازية والتهريب ».
وأكدت أن جل الأطراف تجمع على سوء الوضع الاقتصادي في تونس وأن المطروح الانطلاق في تطبيق الإصلاحات، التي يتطلبها هذا الوضع وأن الاتحاد قام من جانبه بتقديم العديد من المقترحات والمبادرات لإنعاش الاقتصاد لمناقشتها مع كل الجهات المعنية « .
وكشفت بوشماوي في ما يتعلق بمواضيع محلية وجهوية « انه سيتم تشييد مقر جديد للاتحاد الجهوي بالقيروان العام المقبل ودراسة إقامة قصر معارض بالقيروان في وقت لاحق مشددة على اهمية الاهتمام بقطاع الزربية القيروانية ».